الغد 24 خبر الغد تقرأه اليوم
(صورة أرشيفية)

شربل وهبة.. الهبة التي قدمها الملك محمد السادس جاءت كالبلسم على جرح لبنان

 
عبر شربل وهبة، وزير الخارجية والمغتربين اللبناني باسم الحكومة اللبنانية، عن شكره وامتنانه للملك محمد السادس، على المساعدات الغذائية التي تفضل بتقديمها لفائدة القوات المسلحة اللبنانية والشعب اللبناني.
وقال شربل وهبة أمس الاثنين، خلال لقاء مع امحمد كرين، سفير المغرب ببيروت، إن هذه الهبة الملكية "جاءت كالبلسم على جرح لبنان".
وفي السياق ذاته أشاد شربل بالمستشفى العسكري الميداني الذي أمر الملك بإقامته وسط بيروت والذي "قدم خدمات طبية جليلة للمصابين ولكافة ساكنة العاصمة".
من جهته قال جوزيف عون، قائد الجيش اللبناني، خلال لقاء أمس الاثنين مع سفير المغرب بلبنان:" أعبر عن عميق الامتنان وجزيل الشكر لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، حفظه الله، على هذه الهبة الملكية القيمة والتي جاءت في وقتها وكانت من أول الإعانات الإنسانية التي وصلت إلى لبنان".
ويشار إلى أن آخر دفعة من المساعدات الغذائية المقدمة كهبة ملكية شخصية لفائدة القوات المسلحة اللبنانية والشعب اللبناني، كانت قد وصلت صباح اليوم الثلاثاء إلى مطار رفيق الحريري الدولي، حيث سبق مرت عملية نقل هذه لثماني طائرات عسكرية أن حملت إلى بيروت90 طنا من المواد الغذائية الأساسية، في إطار جسر جوي استمر أربعة أيام.