الغد 24 خبر الغد تقرأه اليوم
(صورة أرشيفية)

إثر تفكيك شبكة للتهريب الدولي للمخدرات.. الحرس المدني الإسباني يعتقل 100 شخص بمدن الجنوب

 
أعلن الحرس المدني الإسباني عن تفكيك شبكة إجرامية تنشط في التهريب والاتجار الدولي للمخدرات من المغرب إلى إسبانيا ودول أوروبية أخرى.
وأكدت وكالة أنباء "أوروبا بريس"، أنه خلال عملية أمنية واسعة أ طلق عليها اسم "موبا"  تم  اعتقال حوالي 100 بعدد من المدن الإسبانية الجنوبية، بعد توصلها بمعلومات تفيد بوجود شبكة نافذة تنشط في تهريب الحشيش من المغرب لترويجه في إسبانيا وأوروبا.
وأفاد المصدر أن عملية التفكيك أدت إلى حجز العديد من الممتلكات التي كانت بحوزة أفراد هذه الشبكة، من بينها أكثر من 5 أطنان من مخدر الحشيش و230 كيلوغراما من الماريخوانا، الذي كان معدا للاتجار فيه وتهريبه إلى باقي البلدان الأوروبية، إضافة إلى أسلحة نارية و5 سيارات من ضمنها شاحنتان.

وأوضح بلاغ للحرس المدني، أن عناصره حجزت العديد من المعدات الإلكترونية كالحواسب وأجهزة الرصد والتتبع، التي كانت تستعملهم الشبكة في تنظيم عمليات التهريب للمخدرات عبر مضيق جبل طارق، أو عبر المسارات البحرية داخل إسبانيا، كنهر واد الكبير.
وأضاف أن هذه "الشبكة الإجرامية لم تكن تكتف بتهريب المخدرات وترويجها، بل أيضا كانت تنشط في تزويد الشبكات الإجرامية الأخرى بالمعدات والوقود لتنفيذ عمليات تهريب كافة أنواع المخدرات داخل إسبانيا وباقي البلدان الأوروبية".