الغد 24 خبر الغد تقرأه اليوم
النائب البرلماني عبد اللطيف الناصري

بعد التحاقه بالأحرار.. البيجيدي يطالب بتجريد البرلماني عبد اللطيف الناصري من عضوية مجلس النواب

 
بعد تقديم النائب البرلماني عبد اللطيف الناصري استقالته من البيجيدي، والتحاقه بحزب التجمع الوطني للأحرار، طالب فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب، من رئيس المجلس، الحبيب المالكي، اليوم الاثنين 5 أبريل 2021، بمراسلة رئيس المحكمة الدستورية، لتجريد النائب الناصري عن دائرة عين الشق، من عضوية مجلس النواب.
وقال فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب، في مراسلة وجهها لرئيس المجلس، إن النائب عبد اللطيف الناصري، قدم استقالته من حزب العدالة والتنمية، الذي كان قد ترشح باسمه في الانتخابات التشريعية لسنة 2016، مستندا في مطلبه بالتجريد من عضوية مجلس النواب، إلى مقتضيات المادة 90 من القانون التنظيمي للمجلس ذاته.
وتنصت المادة المذكورة على أن التجريد من عضوية مجلس النواب، يمكن أن تكون بتخلي النائب عن الحزب السياسي الذي ترشح باسمه للانتخابات أو عن الفريق أو عن المجموعة البرلمانية التي ينتمي إليها.
يشار إلى أن عبد اللطيف الناصري، النائب البرلماني بعمالة مقاطعة عين الشق ورئيس لجنة الشؤون الاجتماعية والثقافية والرياضية والتنمية البشرية بالمجلس الجماعي للدارالبيضاء، التحق، مؤخرا، بحزب التجمع الوطني للأحرار، في سياق نزيف الاستقالات، التي تضرب حزب العدالة والتنمية، في اتجاه حزب أخنوش...