الغد 24 خبر الغد تقرأه اليوم
أشرف بن شرقي والسؤال المثير للجدل

غضب عارم في مصر بسبب سؤال في امتحان مادة القانون افترض وفاة أشرف بن شرقي بفيروس كورونا

 
إنصاف الراقي
 
قالت وسائل إعلام مصرية، اليوم الثلاثاء 2 مارس 2021، إن سؤالا مثيرا للجل، بامتحان مادة القانون الدولي للفرقة الرابعة بكلية الحقوق بجامعة سوهاج، خلف موجة غضب عارمة في صفوف جماهير فريق الزمالك المصري على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الأخيرة، بسبب أشرف بن شرقي لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالقلعة البيضاء.
وبحسب موقع "الطريق" المصري، تضمن امتحان القانون الدولي، سؤالا افترض وفاة أشرف بن شرقي متأثرا بفيروس كورونا خلال وجوده في مصر، الأمر الذي تسبب في صراعات بين زوجته وأولاده مع أحد أشقائه مصري الجنسية مقيم في محافظة سوهاج، بسبب تركته الضخمة.
أما وكالة سبوتنيك الروسية، فقالت إن واضع الامتحان افترض في أحد الأسئلة وفاة اللاعب المغربي مهاجم الزمالك أشرف بن شرقي بفيروس كورونا المستجد أثناء وجوده في مصر، ثم بعد وفاته تظهر مشكلات حول تركته الضخمة بين أرمتله وأولاده من جهة وشقيق مصري للاعب المتوفى يقيم بمركز جهينة بسوهاج من جهة أخرى.
وبحسب صورة ورقة الأسئلة، يفترض واضع الامتحان أن هذه المشكلات بين شقيق ابن شرقي مع أرملة اللاعب وأبنائه حول الميراث، انتهت بدعاوى قضائية أمام إحدى المحاكم المصرية، ويطلب واضع الامتحان من الطلاب الإجابة عن أسئلة ويضعها في هذا الخصوص في إطار دراستهم للقانون الدولي.
وتداول عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك"، صورة للامتحان واسم دكتور المادة وصورته مع تعليقات غاضبة طالبت النادي بالتحرك ومقاضاة أستاذ المادة.
واستنكرت جماهير الزمالك والعديد من المواطنين في مصر، بحسب وسائل إعلام مصرية، إقحام اسم الدولي المغربي أشرف بن شرقي في الامتحان، وافتراض وفاته متأثرا بفيروس كورونا.