الغد 24 خبر الغد تقرأه اليوم
النصيري يتوسط ميسي وسواريز

النصيري يبعثر أوراق "الليغا" ويزيح ميسي وسواريز من بوديوم الهدافين وأندية أوروبية عملاقة تترصده

 
فاجأ الدولي المغربي يوسف النصيري، نجم إشبيلية الإسباني، عمالقة الكرة في الليغا، من خلال أدائه المميز، والتصاعدي، ووتيرة تسجيل الأهداف، خاصة تسجيله أمس السبت 23 يناير 2021 هاتريك رائع، هو الثاني له هذا الموسم، مما جعله يسحب البساط من تحت أقدام الأسطورة ليونيل ميسي وسواريز اللذان يتسابقان على هداف الدوري الإسباني.
و قاد الدولي المغربي يوسف النصيري فريقه اشبيلية إلى الفوز بثلاثية نظيفة على فريق قادس في المباراة التي جمعت بينهما أمس السبت برسم الجولة 20 من البطولة الاسبانية لكرة القدم ، حيث أضحى المهاجم المغربي يعتلي صدارة هدافي الليغا بـ12 هدفا.
وتمكن النجم المغربي من هز الشباك، خلال الدقائق العشر الأخيرة من الشوط الأول، حيث وقع الهدف الأول في الدقيقة 35، ثم الهدف الثاني في الدقيقة 39، ويعود في الشوط الثاني من المباراة ليبصم على الهاتريك في الدقيقة 62 .
وبهذه الثلاثية رفع الدولي المغربي رصيده إلى 12 هدفا في مسابقة "الليغا"، متفوقا على النجمين لويس سوارس مهاجم أتلتيكو مدريد و ليون ميسي صانع ألعاب برشلونة بفارق هدف واحد، فضلا عن أربعة أهداف أخرى وقعها في عصبة الأبطال الاوربية، التي يتواجد ضمنها النادي الأندلسي في دور ثمن النهائي.
و بفضل هاتريك النصيري أضحى الفريق الأول لإقليم الأندلس يحتل الرتبة الثالثة في سبورة الترتيب بمجموع 36 نقطة، حصدها من أصل 11 انتصارا، وثلاثة تعادلات وخمس هزائم، في حين تجمد عداد فريق قادس في النقطة الـ24 بالمركز التاسع.
و يعد هذا ثاني هاتريك يوقعه خريج أكاديمية محمد السادس لكرة القدم، بعد أن سجل ثلاثية في التاسع من يناير الجاري، عندما استقبل إشبيلية ضيفه فريق ريال سوسيداد، برسم الدورة الـ18 من البطولة الإسبانية لكرة القدم.
وأفادت شبكة "أوبتا" المختصة في الأرقام والإحصائيات، أن الدولي المغربي وقع تسعة أهداف من آخر 13 تسديدة مؤطرة على مرمى الخصوم، مشددة على القوة والنجاعة والفعالية التي يتميز بها مهاجم غشبيلية وأسود الأطلس خلال الموسم الكروي الجاري.
و يبصم النصيري على غرار مواطنه حارس المرمى المتألق ياسين بونو على مردود طيب ضمن فريق اشبيلية، وذلك في مختلف المسابقات التي يشاركان فيها إلى جانب المغربين الآخرين منير الحدادي و أسامة الادريسي.
و بالنظر للتألق المتواصل الذي يبصم عليه النصيري خلال الموسم الجاري في مختلف المسابقات، فقد وجهت العديد من النوادي الأوربية العملاقة وخاصة الإنجليزية بوصلتها نحو الهداف المغربي للظفر بخدماته، حيث ذكرت تقارير انجليزية مؤخرا بأن إدارة نادي ويست هام الانجليزي عرضت 30 مليون أورو على نظيرتها في إشبيلية، إلا أن هذه الإخيرة رفضت التخلي عن نجمها الأول حاليا .