الغد 24 خبر الغد تقرأه اليوم
(صورة أرشيفية)

جنايات طنجة تدين قاتل الطفل عدنان بالإعدام وشركاءه في السكن بالحبس أربعة أشهر

 
أدانت محكمة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بطنجة، صباح اليوم الأربعاء، المتهم بقتل الطفل القاصر عدنان بمدينة طنجة بالإعدام .
وجاء حكم المحكمة بعد مرافعات ومناقشة الملف لأزيد من تسع ساعات، لتقرر هيئة المحكمة إدانة المتهم بقتل الطفل عدنان عن سبق إصرار وترصد بعد اختطافه والتغرير به بالحكم بالإعدام وعلى المتهمين الثلاثة جيران القاتل في السكن بأربعة أشهر حبسا نافذا بتهمة عدم التبليغ عن جناية.
ويذكر أن قضية مقتل الطفل عدنان، في مدينة طنجة، كانت قد خلفت موجة غضب وحزن في صفوف المغاربة، منددين بمقتله ومطالبين بمعاقبة الجاني بأقصى العقوبات.
وتوبع في جريمة اختطاف واغتصاب وقتل الطفل عدنان بوشوف 4 أشخاص، في مقدمتهم المتهم الرئيسي، الذي قام باستدراج الطفل إلى شقته قبل اغتصابه وقتله ثم دفنه بمنطقة خضراء مجاورة لبيت الضحية.
وبحسب صك الاتهام، فإن المتهم الرئيسي يتابع بتهم القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد، الذي سبقته جناية التغرير بقاصر يقل سنه عن 12 سنة، واستدراجه واحتجازه وهتك عرضه بالعنف والاحتجاز المقرون بطلب فدية والتمثيل بجثة وإخفائها وتلويثها ودفنها خفية، فيما يتابع المتهمون الثلاثة الآخرون بتهمة عدم التبليغ عن وقوع جناية رغم العلم بذلك.