الغد 24 خبر الغد تقرأه اليوم
(صورة أرشيفية)

الهيئة الوطنية للمهندسين المساحين الطبوغرافيين تؤكد انخراطها في تنمية الصحراء

 
عقدت الهیئة الوطنیة للمهندسین المساحین الطبوغرافیین اتفاقية شراكة مع المجلس الإقلیمي لأوسرد، تهدف إلى تجوید التهیئة، وتأهیل المجالات العمرانیة، والرفع من قدرتها على تحسین إطار عیش المواطنات والمواطنین، واستقطاب الاستثمار، وخلق الثروة من خلال المساعدة الهندسیة والتقنیة التي ستقدمها الهیئة ذات الارتباط بتدبیر المجالات المكونة لتراب إقلیم أوسرد وتنظیمها وتنمیتها.
وأوضحت الهيئة في بلاغ أصدرته عقب زيارتها لمعبر الكركرات أمس الجمعة، أنها مؤمنة بأن المضي قدما في تنمية أقاليم الصحراء المغربية أبلغ جواب على أعداء وخصوم الوطن.
وعبرت الهيئة تثمینها ودعمها للعملیات السلمیة التي أدارتها القوات المسلحة الملكیة بمهنیة عالیة، تحت القیادة الملكية، القائد الأعلى ورئیس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكیة، لتأمین هذا المعبر الحدودي، واستعادة حریة التنقل المدني والتجاري وتخليصه من شرذمة "البوليساريو".
وفي سياق متصل أشاد المهندسون المساحون الطبوغرافیون، بالانتصار التاریخي للدبلوماسية الملكیة في تحصین وحدتنا الترابیة ومراكمة المكاسب المعززة للسیادة المغربیة على أقالیمنا الجنوبیة، كان آخرها كسب الاعتراف الرسمي للإدارة الأمریكیة بمغربیة الصحراء وترجمة ذلك بفتح قنصلیة لها بمدینة الداخلة.
وأكدت الهیئة الوطنیة للمهندسین المساحین الطبوغرافیین، باعتبارها فاعلا في مجالات التحفیظ، الخبرة العقاریة، الخرائطیة، التهیئة والتعمیر، البناء، العقار والتنمیة المستدامة، انخراطها في كل المبادرات الرامیة إلى تقویة رهان التنمیة بالأقالیم الجنوبیة للمملكة، من أجل تأمین وتحسین جودة المشاریع التنمویة الوطنیة، وفي تقویة مستوى مردودیتها الاقتصادیة والاجتماعیة.
ودعا المصدر ذاته كافة الهیئات المهنیة الوطنیة باعتبارها حلقة مهمة ضمن سلسلة المتدخلین في إنتاج وتنظیم المجال، إلى التعبئة والمساهمة في كسب رهانات التنمیة بالأقالیم الجنوبیة للمملكة، لرفع التحدیات الآنیة والمستقبلیة مع الاستفادة من التجارب والمكتسبات التي حققتها بلادنا خلال العقدین الأخیرین.