الغد 24 خبر الغد تقرأه اليوم

قتل 2 وجرح 5.. الشرطة الكندية تعتقل الإرهابي يحمل سيفا ويرتدي أزياء من "العصور الوسطى"


أعلنت الشرطة الكندية مقتل شخصين وجرح خمسة آخرين في هجمات إرهابية نفذها ليل السبت الأحد في مدينة كيبيك بشرق كندا، شاب إسلامي مسلح بسيف، تمكنت الشرطة من اعتقاله.
وقال المتحدث باسم الشرطة، إيتيان دويون، في مؤتمر صحفي، إن الهجمات وقعت في ساعة متأخرة من مساء السبت في مدينة كيبيك القديمة، وتم اعتقال المشتبه به، موضحا أنه "رجل في منتصف العشرينات من عمره" مسلح بسيف ويرتدي أزياء من "العصور الوسطى". ولم يحدد الناطق باسم الشرطة أسباب هذه الهجمات الإرهابية التي وقعت في عيد الهالوين.
وقال دويون إن المشتبه به الذي لم يتم الكشف عن هويته رسميا "اعتقل قبل الساعة الواحدة صباحا بقليل... ونقل إلى المستشفى لتقييم وضعه". وأضاف أنه "رجل يرتدي (زيا من) العصور الوسطى. رجل كان يحمل معه سيفا. تسبب بجروح بالسلاح الأبيض"، مؤكدا أن "هذا كل ما يمكن أن نقوله حاليا".
وتابع أن طبيعة الإصابات ودرجة خطورتها "متفاوتة" لدى الجرحى الخمسة. وفتحت الشرطة تحقيقا وطلبت من السكان "البقاء في الداخل".
ويأتي هذا الحادث بعد أيام من حادث طعن قرب كنيسة نوتردام، بمدينة نيس، في فرنسا، من قبل إسلامي متطرف، أسفر عن مصرع 3 أشخاص وإصابة آخرين بينهم حالة تم قطع رأسها لامرأة، الخميس الماضي.
وأدان رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو، أول أمس الجمعة، هذا الهجوم الإرهابي في مدينة نيس الفرنسية.
وأكد ترودو، خلال كلمة متلفزة، أن "الإرهابيين الذين ينفذون هذه الهجمات لا يمثلون الإسلام ولا يمثلون المسلمين في كندا أو فرنسا أو أي مكان حول العالم".